منتدى حي الرحبات المجاهدة

منتدى حي الرحبات المجاهدة

متعدد المواضيع

||~ أحصــآئيـآت كــآملة ~|| ?statistikleri

مذكـــــــــــــــرات التربية الفنـــــــــــــــــــــــية:

شاطر

admin
Admin

عدد المساهمات : 330
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/02/2013

مذكـــــــــــــــرات التربية الفنـــــــــــــــــــــــية:

مُساهمة  admin في السبت فبراير 16, 2013 11:14 am

بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله يا عمال التربية
تربية فنيــــــــــــــــــة

الموضوع : محفظــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
                              مراحل سير الدرس
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-  أين نضع الأدوات المدرسيـــــــــة ؟

ويجيب التلميذ :
-  نضعها في المحفظـــــــــــــــــة

يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  محفظــــــــــــــــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  محفظـــــــــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  محفظــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

ينجز المتعلم  :
-  محفظـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج



                              تربية فنيــــــــــــــــــة


الموضوع : طائــــــــــــــــــــــــــــــــر
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
                            مراحل سير الدرس
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-  اذكر أنواعا من الطيور التي تعرفها؟

ويجيب التلميذ :
-  العصفور \ الحمامة \ الغراب ....

يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-   حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  حمامـــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة

ينجز المتعلم  :
-  حمامــــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج





                        تربية فنيــــــــــــــــــة

الموضوع : فاكهــــــــــــــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الفواكه التي تحبها ؟

ويجيب التلميذ :
-  أحب الموز \ البرتقال \ التفاح .....

يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  برتقـــــــــــــــــــــــــــالة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  برتقـــــــــــــالة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  برتقــــــــــــــــــــالة

ينجز المتعلم  :
- برتقالـــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج




                       
تربية فنيــــــــــــــــــة

الموضوع : شجــــــــــــــــــــرة
الكفاءة المستهدفة : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-  كيف تكون الأشجار في فصل الربيع؟

ويجيب التلميذ :
-   تكون الأشجار في الربيع خضراء ...... - يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  شجرة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  شجرة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  شجرة

ينجز المتعلم  :
- شجرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

           



تربية فنيــــــــــــــــــة

الموضوع : سيارة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-  اذكر و سائل السفر ؟

ويجيب التلميذ :
- طائرة \ قطار \ سيارة ......

يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  سيارة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  سيارة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  سيارة
ينجز المتعلم  :
- سيارة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج







تربية فنيــــــــــــــــــة

الموضوع : زهرة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في الحديقـة

ويجيب التلميذ :
-  ....... و الأزهــــــــــــــار و ......

- يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  زهرة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة
ينجز المتعلم  :
-  زهرة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  زهرة
ينجز المتعلم  :
- زهرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج





                         
                    تربية فنيــــــــــــــــــة

الموضوع : دراجــــــــــــــــــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-    ماذا يركب ساعي البريـد ؟

ويجيب التلميذ :
- يركب ساعي البريد  دراجــــة

يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  دراجـــــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  دراجـــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  دراجـــــــــــــــة
ينجز المتعلم  :
- دراجـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج





تربية فنيــــــــــــــــــة

الموضوع : سمكـــــــــــــــة
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في البحر ؟
ويجيب التلميذ :
-  ....... و الأسماك و ........

- يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  سمكــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  سمكــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  سمكــــــــــــة
ينجز المتعلم  :
-  سمكــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج




                            تربية فنيــــــــــــــــــة

الموضوع : هاتـــــــــــــــــــــف
الكفاءة القاعدية: القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق
مراحل سير الدرس
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-   من هو الصغير العجيب ؟

ويجيب التلميذ :
-  هو الهاتف التقال

- يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
التعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  هاتـــــــــــــف
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  هاتـــــــــــــف
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  هاتـــــــــــــف

ينجز المتعلم  :
- هاتـــــــــــــف
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 23, 2018 8:03 pm