منتدى حي الرحبات المجاهدة

منتدى حي الرحبات المجاهدة

متعدد المواضيع

||~ أحصــآئيـآت كــآملة ~|| ?statistikleri

مذكرات التربية التشكيلية : س 5

شاطر

admin
Admin

عدد المساهمات : 329
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/02/2013

مذكرات التربية التشكيلية : س 5

مُساهمة  admin في الثلاثاء سبتمبر 23, 2014 6:00 pm

تربية ]تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : محفظــــــــــــة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم :  (      01        )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-  أين نضع الأدوات المدرسيـــــــــة ؟

ويجيب التلميذ :
-  نضعها في المحفظـــــــــــــــــة

يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  محفظــــــــــــــــــــــــــة
ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
محفظـــــــــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  محفظــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

ينجز المتعلم  :
محفظـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

                              تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : طائــــــــــــــــــــــــــــــــر
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم :  (       02       )
الكفاءة القاعدية: : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-  اذكر أنواعا من الطيور التي تعرفها؟

ويجيب التلميذ :
-  العصفور \ الحمامة \ الغراب ....

يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-   حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
حمامـــــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  حمامــــــــــــــــــــــــــــــــــة

ينجز المتعلم  :
حمامــــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

                        تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : فاكهــــــــــــــــــــــــة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم :  (       03       )
الكفاءة القاعدية: : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الفواكه التي تحبها ؟

ويجيب التلميذ :
-  أحب الموز \ البرتقال \ التفاح .....

يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  برتقـــــــــــــــــــــــــــالة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
برتقـــــــــــــالة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  برتقــــــــــــــــــــالة












ينجز المتعلم  :
- برتقالـــــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
                 
     تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : دميـــــــــــــــــــــة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم :  (       04       )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما هي الألعاب التي تحبها ؟

ويجيب التلميذ :
-  كرة القدم ...... الدمى ........

يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

أن ينجز المتعلم  :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

ينجز المتعلم  :
- دميـــــــــــــــــــــــــــــــة

فرديا ودون الاستعانة بنموذج

                     
                         تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : شجــــــــــــــــــــرة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم :  (       05       )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-  كيف تكون الأشجار في فصل الربيع؟

ويجيب التلميذ :
-   تكون الأشجار في الربيع خضراء ...... - يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  شجرة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  شجرة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  شجرة
ينجز المتعلم  :
- شجرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

             

تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : سيارة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم :  (       06       )
الكفاءة القاعدية: : - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ...
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-  اذكر و سائل السفر ؟

ويجيب التلميذ :
- طائرة \ قطار \ سيارة ......

- يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  سيارة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  سيارة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  سيارة

ينجز المتعلم  :
- سيارة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

                       تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : زهرة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم :  (       07       )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في الحديقـة

ويجيب التلميذ :
-  ....... و الأزهــــــــــــــار و ......

يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  زهرة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  زهرة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  زهرة
ينجز المتعلم  :
- زهرة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

                   
   
                    تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : دراجــــــــــــــــــــــــــــة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم :  (       08       )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-    ماذا يركب ساعي البريـد ؟

ويجيب التلميذ :
- يركب ساعي البريد  دراجــــة

يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  دراجـــــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  دراجـــــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  دراجـــــــــــــــة

ينجز المتعلم  :
- دراجـــــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

                            تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : هاتـــــــــــــــــــــف
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم :  (       09       )
الكفاءة القاعدية: القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
-   من هو الصغير العجيب ؟

ويجيب التلميذ :
-  هو الهاتف التقال

- يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  هاتـــــــــــــف

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  هاتـــــــــــــف
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  هاتـــــــــــــف
ينجز المتعلم  :
- هاتـــــــــــــف
فرديا ودون الاستعانة بنموذج
       

              تربية تشكيلية ( أشغال )

الموضوع : سمكـــــــــــــــة
الوسيلة : اللصاق , الأوراق الملونة , مقص , غراء .
رقــــم :  (     10         )
الكفاءة القاعدية: - القدرة على : القص \ الطي \ الإلصاق \ التنسيق ........
                     
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية التقويم
وضعيـــــة الإنطـــــلاق   إثــارة الموضــوع
يسأل المعلم :
- ما ذا يكثر في البحر ؟

ويجيب التلميذ :
-  ....... و الأسماك و ........

- يجيب المتعلم عن السؤال  
بنــــــــــــاء
المتعلـــــــم  
إنجاز :                     يشرح المعلم طريقة إنجاز:
-  سمكــــــــــــة

ويحاكيه التلميذ فرديا مرحلة مرحلة مستعملا مهارة القص – الطـــي – الالصاق – يشيد المعلم بالأعمال الجيدة

ينجز المتعلم  :
-  سمكــــــــــــة
استثمــــــار
المكتسبـات   إعادة الاستثمار يطلب المعلم من تلاميذه إنجاز :
-  سمكــــــــــــة

ينجز المتعلم  :
-  سمكــــــــــــة
فرديا ودون الاستعانة بنموذج

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 12:56 am